الاثنين، 31 مارس 2014

أسباب عدم سقوط أسنان الحليب قبل سنّ البلوغ

أسباب عدم سقوط أسنان الحليب قبل سنّ البلوغ


غالباً ما لا تربطين بين أسنان الحليب ومرحلة البلوغ ولكن ما قد تجهلينه هو أنّ هذه الأسنان قد تلازم العديد من الأشخاص حتّى بعد مرحلة الطفولة وسيكون لديهم اثنتين أو أكثر منها جنباً إلى جنب مع أسنانهم الأخرى الدائمة. وهنا من الضروري التساؤل: هل هذا أمر غير مألوف؟

نظراً لامتلاك الكثير من الأشخاص أسنان الحليب حتّى في سنّ الأربعين إذاً إنّ الأمر طبيعي ومألوف. نعم، إنّ النمط الطبيعي هو سقوط هذه الأسنان لتترك مكانها لأسنان البلوغ وغالباً ما يبدأ ذلك في سنّ السادسة وحتّى المراهقة، ولكنّ الأمور لا تسير دائماً كما هو مخطّط! وهذا يعني أنّه بإمكان شخصٍ ما أن يدخل مرحلة البلوغ مع أسنانه الدائمة إضافة إلى بعض أسنان الحليب.

ولكن ما السبب وراء ذلك؟ إنّ أحد الأسباب المحتملة هو غياب الأسنان الدائمة التي ستحلّ مكان أسنان الحليب، إذ عادةً ما تسقط هذه الأخيرة لتفسح المجال أمام الأسنان التي تقع تحتها بالظهور. ولكن في هذه الحالة ما من سنّ تخترق اللثة لتسقط تلك التي برزت قبلها، لذلك تبقى أسنان الحليب مكانها.

أمّا السبب الآخر لهذه الحالة فقد يكون وجود السنّ الدائمة تحت اللثة ولكن عدم قدرتها لسبب ما على اختراق هذه الأخيرة لتتّخذ موقعها الجديد، وعندها ستبقى أسنان الحليب مكانها كما سبق وذكرنا.

ولأنّ لكلّ مشكلة حلّ، يمكن اللجوء إلى الطبيب المختصّ بتقويم الأسنان ليقوم بتقويم أي سنّ قد تكون خارج مكانها الصحيح لتتمكّن من اختراق اللثة لاحقاً أو أنّه قد يقلع أسنان الحليب ليتيح أمام الأسنان الدائمة، إذا ما وُجدت، فرصة شقّ اللثة والبروز.





Follow us on Facebook


 SPC Training Company

Contacts: 9 abbas el-akkad street, nassr city, Cairo, Egypt
Tel: (+202) 24010655
Cell phone: (+2) 01143050023
Call phone: (+2) 01024212175
E-mail: info@spc-eg.com
CEO E-mail: abdalla.ceo@spc-eg.com


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق