الأحد، 16 فبراير 2014

كيف يؤثر التوتر على صحه الفم و الأسنان ؟؟

كيف يؤثر التوتر على صحه الفم و الأسنان ؟؟



الجديدة: يمكن للتوتر أن يشعرك بالصداع أو وجع في المعدة أو الإرباك ولكن التوتر الشديد يمكنه أن يثر سلبا على صحة الفملديك، فالأسنان، اللثة وصحة الفم بشكل عام، لأن نوبة شديدة من القلق والتوتر من الممكن أن تسبب لك عديد من مشاكل الفم مثل:


1- قرحة الفم : القرح الصغيرة المؤلمة التي تحتوى على الصديد وتظهر داخل الفم، ولم يتم تحديد أسبابها بالضبط فقد يعود السبب إلى ضعف المناعة ولكن اثبت العلماء أن التوتر يزيد من ظهور هذه القرح وهى غالبا تزول وحدها خلال 10 أيام . ولكن يمكنك أن تستخدمي المراهم المخدرة الموضعية حتى لا تشعري بالألم وتتجنبي الأطعمة الحارة والحمضيات لأنها تزيد التهيج.

قرحه البرد أيضا التي تظهر بعد نوبة من البرد من الممكن أن يظهرها التوتر الشديد وهى تظهر كقرحة حمراء ممتلئة بالسائل في منطقه الشفاه أو حولها ، وهي أيضا تزول وحدها في خلال أسبوع من ظهورها .ولكن إذا كنت تقلل من ظهرها يمكنك استخدام دواء مضاد للفيروسات بعد استشاره طبيبك .

2- الجز على الأسنان: قد تجعلك شده التوتر تطبقين فكك وتصرين على أسنانك وقد يحدث هذا لا إراديا في النهار أو في الليل، وزيادة الصر على الأسنان قد تضر مفصل الفك لديك إذا كنتي فعلا تعانين من عمليه الطحن (الجز) للأسنان فيمكنك استشارة الطبيب لحل هذه المشكلة ويمكنه أن يصف لك الواقي الليلي الذي ترتدينه في أسنانك ليلا لحمايتها من الطحن .أو يصف لك حلول أخرى مناسبة.

3- عدم الاهتمام بعادات الفم الصحية : كونك تعانين من حاله شديدة من الضغط أو التوتر يسبب لك عدم الانتظام في الاهتمام بصحة فمك؛ كتنظيف الأسنان، استخدام الخيط والمضمضة. إذا لم تهتمي بصحة فمك جيدا من الممكن أن يسبب لك ذلك أمراض اللثة أو تسوس الأسنان أيضا. والتوتر قد يجعلك تتجهين إلى كثرة تناول الحلويات والوجبات السريعة والتي تزيد من فرصة تسوس الأسنان لديك لذلك عليك أن تذكري نفسك دائما بأهمية الاعتناء بنظافة الفم والأسنان والابتعاد عن العادات الغير صحية في الغذاء. كما أن ممارسة الرياضة تفيدك جدا في التخلص من حاله التوتر والضغوط النفسية

4ـ أمراض اللثة : أثبتت دراسة أجريت على الأشخاص الذين يعانون من التوتر أن التوتر يزيد من ظهور طبقة البلاك على الأسنان ومع استمرار التوتر قد يزيد مرض اللثة سوءً ويتطور إلى التهاب اللثة أو نزيف اللثة. وقد تجدين صعوبة في التخلص من التوتر ولكن اعتماد عادات صحية وغذائية قد يفيدك في التخلص من مشاكل اللثة. كما أن زيارة طبيب الأسنان بانتظام وتنظيف الأسنان مرتين يوميا واستخدام الخيط مرة في اليوم، والمضمضة بمحلول مضاد للبكتريا واكل طعام صحي متوازن كل ذلك يساعدك في الحفاظ على صحة اللثة.


SPC Training Company

Contacts: 9 abbas el-akkad street, nassr city, Cairo, Egypt
Tel: (+202) 24010655
Cell phone: (+2) 01143050023
Call phone: (+2) 01024212175
E-mail: info@spc-eg.com
CEO E-mail: abdalla.ceo@spc-eg.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق